وادي زم تبحث عن تأهيل دولي لحلبة سباق

قصاصات 27 يونيو 2019

أجرى يوسف زاهيدي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، مؤخرا بباريس، مباحثات مع جون تود رئيس الجامعة الدولية للسيارات بخصوص انجاز وتأهيل حلبة السباق سيدي الضاوي بوادي زم .

وذكر بلاغ للجامعة، أن الجانبين استعرضا خلال هذا الاجتماع تصاميم هذه البنية التحتية التي تقع على بعد ساعة من مطار محمد الخامس وتم إنجازها في إطار اعادة تأهيل فضاء الاستغلال المنجمي، ودورها المرتقب في المساهمة في الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم في هذا الصدد التطرق إلى مسطرة الحصول على شهادة التأهيل الدولية للحلبة، التي تقام على مساحة 109 هكتار ويبلغ طولها 480. 4 كلم، وهي رخصة تمكن من الاستثمار في تنظيم التظاهرات الرياضية.

وأشار البلاغ إلى أن وفد الجامعة الملكية المغربية للسيارات قدم أيضا بمدينة جنيف السويسرية عرضا مماثلا للدفاع عن ملف تأهيل الحلبة أمام اللجنة الدولية للسلامة التابعة للجامعة الدولية لسباق السيارات، حيث عبر عن رغبة المغرب في تصنيف حلبة سيدي الضاوي في الدرجة الأولى، وهو أسمى سلم للتأهيل.

كما أكد وفد الجامعة استعداد المملكة لاستكمال شروط الترخيص، قبل أن يتم وضع برنامج لتبادل الخبراء بين المغرب وسويسرا حتى الحصول على التأهيل اللازم.

وعلى هامش زيارة الوفد المغربي لجنيف، تم استقبال أعضاء الجامعة من طرف الكاتب العام للجامعة الدولية ،بيتير بيكر، الذي قدم تصوره المتفاءل حول مستقبل الرياضات الميكانيكية بالمغرب خصوصا بالنسبة لعدد المتسابقين الشباب والبنيات التحتية المحفزة والظروف المتكاملة للتعاطي لهذا النوع الرياضي الذي تشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات.

كما دعت الجامعة بالمناسبة إلى احتضان أشغال المناظرة السنوية للرياضات الميكانيكية السنة المقبلة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً