المنتخب المغربي يحافظ على تصنيفه الشهري للفيفا

الأسود 13 يونيو 2020

محمد أتكدار – الفريق

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه العالمي، في التصنيف الشهري الخاص بالمنتخبات، الذي نشره الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الخميس، على موقعه الرسمي.

وظل المنتخب المغربي يحتل المركز الـ43 عالميا، برصيد 1456 نقطة، وهو نفس الترتيب الذي حصل عليه، خلال التصنيف السابق، نظرا لعدم خوضه لأية مباراة دولية لحد الساعة، منذ دخول سنة 2020، أما على المستوى القاري فقد جاء الفريق الوطني في المركز الخامس، خلف المنتخب السنغالي صاحب المركز الرابع، بينما يتصدر المنتخب الجزائري ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺒﺎﺕ ﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻴﺔ باﺣﺘﻼله ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ الأول، متبوعا بمنتخب نيجيريا في المركز الثاني، فيما حل المنتخب التونسي ثالثا.

وتصدر المنتخب البلجيكي تصنيف المنتخبات العالمية، بما مجموعه 1765 نقطة، ثم جاء المنتخب الفرنسي ثانيا برصيد 1733 نقطة، متقدما على المنتخب البرازيلي صاحب المركز الثالث، علما أن المباريات الدولية التي كانت مبرمجة، خلال فترة التوقف الدولي الممتدة بين 23 و31 من مارس الماضي، ألغيت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بالعالم.

ويعود آخر ظهور لأسود الأطلس، إلى شهر نونبر من العام الماضي تحديدا يوم 19 منه، حين واجه نظيره المنتخب البروندي وفاز عليه بثلاثية بيضاء، على أرضية ملعب الأمير لويس رواجاسوري، بالعاصمة البوروندية بوجمبورا، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمسابقة كأس أمم إفريقيا، المزمع إقامتها بالكاميرون 2021.

ويتربع المنتخب المغربي على عرش صدارة المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن موريتانيا، على الرغم من تعادله مع نفس المنتخب (موريتانيا) بصفر لمثله، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالربالط، خلال الجولة الأولى، في المقابل يتوفر منتخب إفريقيا الوسطى على 3 نقاط، جعلته يحتل المركز الثالث، أما المنتخب بوروندي فيتذيل جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط.

يذكر أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي سحبت يوم 21 من يناير الماضي، داخل مقر الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بالعاصمة المصرية القاهرة، وضعت المنتخب المغربي ضمن المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات السودان وغينيا كوناكري وغينيا بيساو.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً